منتدى كشافة الوطن

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه




منتدى منظمة الكشاف الوطني المغربي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اسرة منتدى كشافة الوطن ترحب بكم نتمنى ان تجدوا المتعة والاستفادة
http://scoutwatani.voila.net : موقع منظمة الكشاف الوطني
للدخول مباشرة لموقع المنظمة الرجاء الضغط على الرابط اسفل الصفحة

شاطر | 
 

 إسرائيل تمارس إرهاب الدولة ضد دول العالم ورعاياه المدنيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القائد / نزار الشيخ حسين
عضو شرفي
عضو شرفي


البلد : فلسطين
ذكر
الثور الخنزير
عدد الرسائل : 426
العمر : 57
الموقع : hotmail
العمل/الترفيه : عضو هيئة تدريب بجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية
تاريخ التسجيل : 03/09/2009

مُساهمةموضوع: إسرائيل تمارس إرهاب الدولة ضد دول العالم ورعاياه المدنيين   الإثنين مايو 31, 2010 1:03 pm

[b]
إسرائيل تمارس إرهاب الدولة ضد دول العالم ورعاياه المدنيين


رام الله – من علي سمودي -أدانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" الجريمة التي أقدمت إسرائيل على ارتكابها صباح اليوم في المياه الدولية للبحر الأبيض المتوسط بهجوم قواتها البحرية والجوية على أسطول الحرية المدني المكون من ستة سفن تحمل سبعمائة متضامن من المدنيين والتابعين إلى أكثر من ثلاثين دولة، ومساعدات إنسانية إلى شعبنا في قطاع غزة . وقد أسفر هذا الهجوم عن سقوط تسعة عشر شهيداً معظمهم من أشقائنا الأتراك ، وعشرات الجرحى من المدنيين. وفي بيان صدر عنها قالت :إن "ارتكاب هذه الجريمة من القوات العسكرية الإسرائيلية على سفن كانت إسرائيل تعلم بطبيعتها المدنية، ومهمتها الإنسانية، يظهر للعالم كله مدى توغل إسرائيل في أعمال إرهاب الدولة الذي امتد هذه المرة إلى مجال أعالي البحار، وخارج نطاق مياه إسرائيل الإقليمية مما يحمل مؤشرات واضحة على مدى أخطار الممارسات الإسرائيلية الإرهابية ليس على الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة وحده ، ولكن على جميع دول العالم عبر عدوانها على سفن تابعة لدول ذات سيادة ، مما يدعو المجتمع الدولي للتحرك وتحمل مسئولياته إزاء جرائم إسرائيل التي باتت تهدد حياة الأبرياء في مختلف دول العالم ، كما تهدد أمن وسلامة الدول الأخرى.

وأكدت مركزية "فتح" إن ارتكاب هذه الجريمة اليوم يؤكد على مدى إصرار إسرائيل على الاستمرار في ارتكاب جريمتها في حصار قطاع غزة وتعريض مليون وثمانمائة فلسطيني في القطاع إلى الهلاك منذ حوالي الثلاث سنوات ,مضيفة: "لقد تلطخ تاريخ إسرائيل وحاضرها بكل أنواع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والجرائم ضد السلم والأمن الدوليين ، وأخيراً جرائم إرهاب الدولة بشكل لم يسبق أن عرفه المجتمع الدولي على مدى القرون الماضية ، وهي جرائم لم يعاقبها عليها المجتمع الدولي ومؤسساته فباتت إسرائيل تتصرف وكأنها فوق القانون، لا يردعها رادع. إن استمرار الحصار الإسرائيلي على غزة وتجويع أبنائها وحرمانهم من حقهم في العيش الأمن والحركة والغذاء والسكن هو الذي أتى بقافلة الحرية وهو الذي جند المئات من أنحاء العالم للوقوف معنا ، وسوف يتصاعد هذا الدعم العالمي وستأتي قوافل الحرية القافلة تلو القافلة إلى أن ينكسر الحصار وينتهي ، وسوف يستمر نضالنا وحراكنا الدولي إلى أن ينتهي الاحتلال ذاته الذي سبب هذه الجرائم وهذا الحصار" .

وقال البيان :ان "حركة فتح تؤكد لقوى التضامن الدولية والشعبية مع شعبنا ولشعوب أمتنا العربية والإسلامية ، ولجميع شعوب العالم أنها ستستمر في كفاحها ضد الاحتلال الإسرائيلي عبر المقاومة الشعبية المشروعة ضد الإحتلال ، وإن ارتكاب حكومة إسرائيل لجريمتها صباح هذا اليوم سيزيد من إصرارها ويعزز من كفاحها واحتضانها لقوى التضامن الشعبية في كل مكان من العالم . إن حركة فتح ترى في هذه الجريمة سبباً كافياً لتتوجه منظمات شعبنا وقواه الوطنية الفاعلة للعمل مباشرة وبالطرق العملية الفعالة وبالسرعة المطلوبة لوضع حد للانقسام والعمل على إعادة الوحدة للوطن والشعب لتتكرس قوى ومقدرات شعبنا كلها لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي ودحره عن أرض وطننا".

وأضافت : "فلترتفع حركاتنا ومؤسساتنا الوطنية فوق قيود الأسر الفئوية البغيضة ، ولتضع مصلحة الوطن فوق كل المنظمات والفئات والحركات ، فلم تعد أوضاع شعبنا تحتمل التشرذم والتمزق بعد الآن" .

ووجهت حركة فتح التحية لكل المتضامنين مع شعبنا على ظهر سفن أسطول الحرية ، ووجهت التحية لأرواح الشهداء , ولمن وقع في الأسر الإسرائيلي ,مؤكدة أنها لن تتركهم وحدهم بعد أن أضافوا إلى الآلاف من شهدائنا شهداء جدد ، وإلى الآلاف من أسرانا في سجون الاحتلال الإسرائيلي فئةً مناضلةً وشريفةً جديدة إليهم من أبطال أسطول الحرية، فشهداء قافلة الحرية وأسطولها هم شهداء الثورة الفلسطينية ، وهم شهداء فتح وفلسطين بأسرها .

ودعت حركة "فتح" الدول العربية والإسلامية وجميع دول العالم كي تعمل ثنائياً وفي جميع المحافل الدولية وبالسرعة الممكنة لوضع حد لجرائم إسرائيل ورفع الحصار عن قطاع غزة ، ولمحاسبة إسرائيل واتخاذ إجراءات عملية لعقابها كلما ارتكبت جريمة وانتهكت القانون الدولي ، وكذلك لإنهاء الحصار المفروض على شعبنا في غزة المناضلة ، توطئة لإنهاء احتلال إسرائيل لبلادنا . ودعت هذه الدول بما تملك من ثقل لإطلاق سراح من وقع في الأسر الإسرائيلي من مناضلي وأبطال أسطول الحرية .

ووجهت حركة فتح التحية إلى الدول الصديقة التي ساهم مواطنوها في رحلة أسطول الحرية ، وفي مقدمتهم الجمهورية التركية الشقيقة بكل الإكبار والإجلال ، والعهد على استمرار الكفاح من أجل تحرير الأرض وتحقيق أهداف شعوبنا المشتركة في السلام والأمن لمنطقتنا والعالم
.[/
b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسرائيل تمارس إرهاب الدولة ضد دول العالم ورعاياه المدنيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كشافة الوطن :: المنتدى الشرفي :: نصرة أهل فلسطين-
انتقل الى: