منتدى كشافة الوطن

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه




منتدى منظمة الكشاف الوطني المغربي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
اسرة منتدى كشافة الوطن ترحب بكم نتمنى ان تجدوا المتعة والاستفادة
http://scoutwatani.voila.net : موقع منظمة الكشاف الوطني
للدخول مباشرة لموقع المنظمة الرجاء الضغط على الرابط اسفل الصفحة

شاطر | 
 

 نصائح للفتيات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
روح الكشفية
عضو فعال
عضو فعال


انثى
السمك الديك
عدد الرسائل : 736
العمر : 23
الموقع : www.mouaatassim.tk
العمل/الترفيه : etudiante
عالي جدا : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: نصائح للفتيات   الإثنين سبتمبر 01, 2008 9:06 am

ممارسة الرياضة بانتظام تجعل الجسم أكثر رشاقة وحيوية، وخاصة المشي والجري والسباحة، حيث أنها تخلص الجسم من البدانة والسمنة، كما أن لها فائدة صحية، حيث إنها تجعل الجسم أقل عرضة للإصابة بالأمراض.



زيادة الجسم تنشأ عن الإفراط فى تناول المواد الدهنية والمواد السكرية، فإذا كنت ممن ترغبين فى الرشاقة وتقليل الوزن، فعليك بتنظيم غذاءك بحيث لا تزيد نسبة الدهون فيه على 55 %.




إذا كنت شديدة النحافة وترغبين فى زيادة وزنك للوصول به للشكل اللائق، فعليك بتناول الأطعمة ذات المحتوى العالى من السعرات الحرارية، والإقلال من تناول الدهنيات والنشويات والسكريات.



من العادات السيئة التى تؤدى إلى زيادة وزن الجسم، عادة الإسراع فى تناول الطعام، فذلك يؤدى إلى تناول كميات كبيرة من الطعام دون الإحساس بالشبع، مما يؤدى لزيادة الوزن، فعليك بتجنب هذه العادة



من العادات الخاطئة التى تقوم بها السيدة الحامل، وخاصة فى بداية الحمل الإكثار من تناول الطعام بهدف إفادة الجنين، مما يؤدى فى الحقيقة إلى زيادة وزن الأم الحامل لا الجنين، ولذلك ننصح السيدة الحامل التى ترغب فى الاحتفاظ برشاقتها، بالتقيد بكميات محدودة من الطعام، وخاصة فى النصف الأول من الحمل، والتركيز على أكل الخضراوات والفواكه الطازجة لإمداد الجنين بالفيتامينات



احذري أكل كميات كبيرة من الطعام قبل النوم مباشرة، حيث يقل استهلاك الجسم للطاقة، مما يؤدى إلى تخزين الفائض على هيئة شحوم ودهون بالجسم.



تمتعي بالمرح والسعادة، وابتعدي قدر الإمكان عن الكآبة والحزن، فإنهما يمتصان الحيوية ويقضيان على الرشاقة، ويسببان البدانة



إذا أردت الاحتفاظ بجسم رشيق ممشوق، فعليك بالتقليل من كمية الطعام التى تتناوليها مع ممارسة الرياضة، واحذرى أن تتبعى نظاماً قاسياً للرجيم، لأن هذا لا يؤدى إلى نقص الوزن فحسب، بل يتسبب فى إصابة الجسم بالأمراض.



احذري التأرجح فى نظام الرجيم، كما تفعل بعض الفتيات فى مزاولة الرجيم لمدة ستة أيام، ثم التخلى عنه فى اليوم السابع، وتناول كميات كبيرة من الطعام، فهذا النظام الخاطئ يؤدى إلى نتيجة عكسية تماماً، حيث إنه يزيد من وزن الجسم، ويؤدى إلى البدانة والسمنة.



حمام الماء البارد، يفيد فى شد البشرة ومقاومة التجاعيد، كما يؤدى إلى إزالة احتقان الدم فى الرأس، ويفك الأعصاب والعروق.
الاستحمام بماء ساخن يفيد فى تنظيف الجلد من الدهون السطحية الموجودة على البشرة، كما يفيد فى إزالة السمنة، وذلك مع مراعاة التدرج فى استعمال الماء الساخن، بحيث تبدأ باستخدام المياه العادية ثم ترفع الحرارة بشكل تدريجي، وذلك مع غسل الجسم من أسفل إلى أعلى.



حمام البخار مفيد جداً فى إزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد، كما يساعد على تفتيح مسام الجسم، والتخلص من الماء الزائد فيه



لتنظيف القدمين؛ ضعيهما فى ماء فاتر لمدة خمس دقائق، وذلك بإضافة بعض الأملاح الطبية، فإن ذلك يساعد على تليين الزوائد الجلدية المبتلة، ويساعد على إزالتها بسهولة.



إذا كنت تعانين من حب الشباب، فيمكنك تخفيف حدته والتقليل منه بأن تقومي بعصر قطع من الخيار، ثم تدهني الحبوب بقطعة من القطن مبللة بعصير الخيار، وتتركيه على البشرة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تشطفي البشرة بالماء الفاتر، وعليك بتكرار ذلك يومياً حتى تشعري بنتيجة جديدة.



من النباتات المفيدة لعلاج حب الشباب نبات النعناع، و يمكنك عصر النبات، ودهان الحبوب به بواسطة قطعة من القطن المبللة فى هذا العصير، ثم اتركيه على بشرتك لمده 15 دقيقة، ثم يكرر ذلك يومياً حتى تتحسن البشرة



للتخلص من القشور الحمراء المصاحبة لحب الشباب؛ توضع كميه بسيطة من عجينه النشا على القشور كل مساء.
كما أن عصير أوراق شجر الكافور هام جداً ومفيد للقضاء على القشور الحمراء المصاحبة لحب الشباب، ويكون ذلك بعصر أوراق الكافور، وتدهن بها البشرة يوميا، ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويكرر ذلك يومياً حتى تزول القشور



إذا كنت تعانين من حب الشباب، فاجتنبي الصابون العادي لغسل الوجه، وعليك باستخدام صابون كبريت، أو صابون بوريك، ويتم ذلك ثلاث مرات يومياً.



لا تحاولي العبث بحبوب الوجه، فذلك ينقل العدوى من منطقه لأخرى فيزيد من انتشاره، ولا تقومي بإفراغ الحبوب بأظافرك، فإن ذلك يؤدى إلى المزيد من الالتهابات، لما يؤدى لظهور ندوب قد يصعب علاجها بعد ذلك.



تجنبي التوتر والقلق فإنهما يؤثران على البشرة، ويزيدان من فرصة إصابة الوجه بحب الشباب.



لمداواة الدمامل، تؤخذ قطعة من القطن مبللة بالماء الساخن، وتوضع فوق الدمل، ويتم تغيرها كل عشر
دقائق، فإن ذلك يساعد على دفع المادة اللزجة عن طريق حرارة الماء إلى الخارج.
للوقاية من جفاف الجلد وتشققه فى الشتاء، ينصح بعدم الجلوس فى غرفة شديدة الحرارة، وتحاشي الدلك الشديد للجلد عند تجفيف الجسم بعد الاستحمام.




للحفاظ على الجلد من الجفاف في فترة الشتاء، ينصح باستخدام الكريمات الواقية من أشعه الشمس قبل الخروج من المنزل.





للمحافظة على جمال الشعر، يجب الاعتناء بغسله مرة أو مرتين أسبوعياً، و الاهتمام بتدليكه بعد الغسيل، وتجفيفه بزيت الزيتون لاستعاده حيويته وبريقه.




للعلاج من تساقط الشعر، ينصح بدهان فروة الرأس بعصير الجرجير، وذلك بعصره وإضافة ملعقة صغيرة من السبرتو الأبيض، ثم يتم دهان فروة الرأس به، ويكرر ذلك يومياً دون غسله بعد الدهان، فإن ذلك يقلل من تجاعيد الشعر، ويؤدي إلى نموه.





احرصي على استخدام الوسائل الطبيعية عند إزالة شعر الجسم الزائد ، وابتعدي عن المستحضرات الكيماوية، لأنها تضر بسلامة الجلد.




زيادة عرق الإبطين مشكلة لدى كثير من السيدات، فزيادة العرق تؤدى لظهور التسلخات، وانبعاث الرائحة الكريهة من الإبطين، ولذا فعليك بإزالة شعر الإبطين، والاستحمام يومياً، ورش بودرة تلك للتخلص من هذه الرائحة الناتجة عن ظهور التسلخات.





إذا كنت تعانين من زيادة عرق الإبطين، فقللي من تناول البسطرمة والثوم والكرات، والمأكولات التي تحتوى على الكزبرة، وقللي من شرب الحلبة لأنها تؤثر على رائحة العرق.



إذا كنت تعانين من زيادة عرض القدمين، مما يتسبب فى ظهور التسلخات والفطريات، فعليك بارتداء شراب قطني لامتصاص العرق وتهوية القدمين، والابتعاد قدر الإمكان عن الأحذية المقفلة.




يعمل من المشمش كمادات توضع على الوجه لتقوية الجلد وتنقيته، كما يستعمل الأناناس فى تقوية بشرة الوجه إذا دهنت بعصيره




للقضاء على اسوداد لون جلد الفخذيين المصاحب للاحتكاك، عليك بغسل الجلد بعصير الليمون كل مساء، فإنه يساعد على استعادة لون للجلد الطبيعي.
للحفاظ على أسنانك سليمة وجميلة، احرصي على مضغ الطعام جيدًا، فإنه يقوي اللثة، بعكس تناول الطعام بدون مضغ، فإنه يضعف اللثة، ويؤدي إلى تراكم الفضلات، وبالتالي يؤدي إلى تآكل وتسوس الأسنان.





مص الليمون عادة سيئة تؤدي إلى تسوس الأسنان، لأنه تحتوى على مواد حمضية تؤثر بشكل سئ على الأسنان.




للحفاظ على الأسنان جميلة وسليمة يجب التقليل من تناول السكريات والنشويات والعصائر التي تتسبب في تسوس الأسنان.



لتجنب الرائحة الكريهة للفم، يجب العناية بغسل الأسنان وتنظيفها بعد كل وجبة، وخاصة بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد كبريتية كالثوم والبصل، وبعض منتجات الألبان.




إذا أصيبت العين بالاحمرار نتيجة الإجهاد أو السهر الطويل، أو دخول جسم غريب للعين، ينصح بغمس العين في ماء بارد، مع تكرار فتح العين وتغميضها عشر مرات، كما يتم غسل العين الأخرى بنفس الطريقة مع تغيير ماء الفنجان، مما يساعد على زوال الاحمرار، وعودة العين إلى رونقها وبهائها.



تورم الجفون يؤثر على جمال العين وبهائها، وتصاب جفون العين بالتورم نتيجة الإجهاد أو القلق، أو زيادة الضوء عن معدله الطبيعي، أو الحزن وكثرة البكاء، ويوصف لعلاج هذا التورم عمل كمادات من منقوع الشاي المركز فوق الجفون، أو كمادات معلى البقدونس.




احذري تناول الملح والمخللات، فإنها تحتوى على مادة كلوريد الصوديوم، والذي يعمل على اختزان الماء في أنسجة الجسم، ويؤثر بشكل أكبر على الأنسجة الرقيقة الموجودة في الجسم، مما قد يؤدي إلى تشوه جمال العين.



عليك بتناول فيتامين E، فقد ثبت علميًا فضل هذا الفيتامين في مكافحة الشيخوخة، حيث إنه يقلل من نسبة الدهون في الدم مما يؤدي إلى حماية القلب من تصلب الشرايين، وحماية الدم من التجلط، كما أنه يساعد على المحافظة على الجلد من الأمراض، ويحفظ للجسم تهويته.



تناول الخس مفيد في حماية الجلد من الالتهابات ومن الحكة، كما أنه يساعد على النوم الهادئ، مما يؤدي إلى احتفاظ الجسم بحيويته وجماله بوجه عام.




santa مريم ماموري santa .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.MARIAMTOP20.SKYROCK.COM
scoutwatani
Admin
Admin


انثى
الحمل الثعبان
عدد الرسائل : 885
العمر : 51
الموقع : منظمة الكشاف الوطني
العمل/الترفيه : كشفي قيادي
عالي جدا : دائما مستعدة
تاريخ التسجيل : 28/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: نصائح للفتيات   الإثنين سبتمبر 01, 2008 9:36 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح الكشفية
عضو فعال
عضو فعال


انثى
السمك الديك
عدد الرسائل : 736
العمر : 23
الموقع : www.mouaatassim.tk
العمل/الترفيه : etudiante
عالي جدا : عالي جدا
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

مُساهمةموضوع: مريم ماموري   الإثنين نوفمبر 24, 2008 1:33 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://WWW.MARIAMTOP20.SKYROCK.COM
 
نصائح للفتيات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى كشافة الوطن :: المنتدى العام :: نواعم-
انتقل الى: